إعلان

التخلص من الطاقة السلبية في البيت

تمارين التخلص من الطاقة السلبية وتأثيرها، وإخراج الطاقة السلبية من  الجسم  والبيت، وتفريغ الطاقة السلبية بالقرآن، ووصفة التخلص من الطاقة السلبية بالملح.

التخلص من الطاقة السلبية في البيت





تحدثنا في مقال بارى  عن الإيجابية وأهميتها وطرق اكتسابها، وسنتحدث في مقال اليوم عن خطوة مهمة باتجاه الإيجابية، ألا وهي التخلص من الطاقة السلبية وتأثيرها في البيت والجسم والحياة بشكل  مجاعة.

فما هي أسباب الطاقة السلبية في حياتك عزيزي القارئ؟ وكيف يمكن تفريغ الطاقة السلبية والتخلص منها؟


في البداية ننصحك بالإجابة فار  أسئلة اختبار الطاقة السلبية التالي لتعرف، هل تعاني من الطاقة السلبية أم لا؟!

- هل أنت شخص  دائم الشكوى؟ وإذا كانت الإجابة بلى  فهل ذلك يكون في بعض الأوقات أم في  ضعف  الأوقات؟

- هل دائمًا تنظر إلى نصف الكوب  الخالي فيما يتعلق بأحداث  الحاذق  أم العكس؟

- هل أنت دائم الانتقاد للآخرين؟

- هل أنت دائم المتابعة للكوارث التي  تحدث  حولك؟

- هل تقوم بتوجيه اللوم إلى الآخرين طوال الوقت أم أحيانًا فقط؟

- هل أنت غير قادر  فاض السيطرة  فاض بعض الأحداث في حياتك؟

- هل تحب أن تعيش دائمًا دور الضحية؟

- هل تفكر دائمًا في ما ينقصك فقط أم تعيش النعم الموجودة في حياتك؟

- هل الأحداث من حولك  تحدث   دون تدخل منك؟

إن كانت معظم إجاباتك " نعم" فأنت تعاني من وجود الطاقة السلبية في جسمك، وتسيطر فار  حياتك أيضًا!


والآن كيف تتخلص من الطاقة السلبية وتأثيرها؟ كيف يمكن إخراج الطاقة السلبية من البيت وتفريغ الطاقة السلبية من الجثمان ؟


إليك نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في البيت والجسم والحياة:

- حاول دائمًا التفكر بنعم الله عليك والأحداث الجيدة التي حدثت معك، ولا تسمح للأفكار السلبية بالسيطرة  على  تفكيرك،  نعم الله عليك كثيرة؛ تفكر بها وتخلص من سلبيتك.

- التقرب من الله والرضا بقضائه وقدره في  الرخاء والضراء تجعل منك  إنسان ًا هين  في الحياة بقلب مؤمن بكل ما يحدث معه، ويعلم أن  أمر  المصلي  كله خير. فتزداد  يقينًا وإيجابية وحسن  تخيل  بالله تعالى.

- تفريغ الطاقة السلبية بالقرآن، قراءة القرآن  الجواد تبعث في الإنسان الهدوء والسكينة والراحة، بالإضافة إلى سماع القرآن  الجواد، لما له من فاعلية في تبديد الطاقة السلبية.

- افتح النوافذ في الصباح، لأن دخول الهواء النظيف يمنحك شعورًا إيجابيًا.

-  أشعل  البخور مما يعطي أجواء الراحة والهدوء النفسي.

- احرص  على  محادثة  إنسان  قريب منك يجعلك تشعر بالسعادة، كصديق مثلًا مما يجعل الجثمان  يفرز هرمون الأوكسيتوسين الذي يساهم في تهدئة الأعصاب.

- احرص  على  زراعة نباتات طبيعية تعطي طاقة إيجابية وتسحب الطاقة السلبية مثل الميرمية والريحان.

- يمكنك إخراج الطاقة السلبية من  الجسم ، عن  طريق   تناول الفواكه الحمضية كالبرتقال واليوسفي والليمون. يمكنك أن تضيف بعض من قطرات الليمون إلى كوب الشاي خاصتك. 

- حتى تتخلص من طاقتك السلبية يجب أن تتحمل مسؤولية قراراتك ولا تلقِ اللوم  على  الآخرين حين الغلط  والإخفاق.

- من تمارين التخلص من الطاقة السلبية، التفكر والتأمل في الكون، بعيدًا عن ضجيج الحياة، وهو ذريعة  للسمو في الروح وتنقية الجسد من ذرات السلبية. خذ نفسًا عميقًا وتأمل  ضعف  ما هو جميل!

- اجعل ابتسامتك عنوان لحظاتك، فأثبتت الدراسات أن الأشخاص المبتسمين دائمًا أقل شعورًا بالتوتر والقلق، وأكثر قدرة  فاض  نبذ الطاقة السلبية من أجسادهم.

- حتى تستطيع تفريغ الطاقة السلبية، حاول أن تفعل الأشياء التي تحبها، والتي تحول مسار فكرك نحو الإيجابية والتفاؤل والأمل، نبش عن المواهب بداخلك، ومارسها بحب، ستخلصك من السلبية العالقة في محيطك، وتنثر الطاقة المفعمة بالإيجابية عليك.

- ابتعد  فورًا عن الأشخاص السلبيين في محيطك، أصحاب اليأس والخوف والتردد والكآبة، تسد  أبواب حياتك عنهم، وغادرهم بالحسنى!

- لا تجعل الطاقة السلبية ترسم لك حياتك، لا تتحدث مع نفسك بسلبية،  نأي عن تلفظ: أنا فاشل، أنا لا حظ لي، أنا لا فائدة مني!  تعب هذه الجمل ستحول مسرى أفعالك إلى تصرفات سلبية، تمنعك من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، إذا راودتك الأفكار السلبية اجلس وحدك مع دفترك وقلمك وفرغ  ضعف  مشاعرك  على  الورق، ستجد أنك قد تخلصت من المشاعر السلبية وسمحت للطاقة الإيجابية بالانبعاث في روحك من طازج .

- لا تحاول دائمًا أن تكثر من انتقاد الأشخاص المحيطين حولك، بل عامل الناس بسيئاتهم وحسناتهم معًا وحاول أن تلتمس العذر للآخرين، لأن ذلك لن يكون نافع ًا لهم هاجس  فقط بل إنك بذلك تساعد نفسك  فاض التخلص من الطاقة السلبية وتوطن نفسك  على  اكتساب الطاقة الإيجابية.

- حثا  التمر يوميًا يساعد  الجسم   على  بناء هالة من الطاقة الإيجابية الحيوية في جسدك والتي تعمل  فاض مقاومة الطاقة السلبية الخارجية.

- يمكنك التخلص من الطاقة السلبية بالملح، وذلك من  أثناء رش الملح في زوايا الغرفة وتركه مدة 48 ساعة ثم التخلص من الملح بواسطة المكنسة الكهربائية وإلقائه في القمامة  على  الفور.

- تجنب الطاقة السلبية في الحمام، إياك وترك باب الحمام مفتوحًا!

- احرق الميرمية واترك رائحتها تنتشر في أنحاء المكان، وهي طريقة قديمة استخدمها الإنسان  قديم ًا في حضارات عدة في مصر والهند واليونان للتغلب فار  الطاقة السلبية.

- اجعل  الجزاء  سمة إيجابية فيك، ستعكس  السعادة عليك وعلى من حولك!

- تخلص من القطع المنزلية المكسورة والتي يزيد منظرها من التوتر والإزعاج. كذلك تراكم الأثاث وازدحام المنزل بشكل مبالغ به.

- التنظيف المنتظم لمنزلك  أمر ضروري لطرد الطاقة السلبية.

- احرص  على  تسجيل اللحظات الجميلة التي نطق  في يومك، سيشعرك ذلك بالفخر والسعادة والتفاؤل بأن  تعب شيء سيصبح  أحسن  وأفضل، تستطيع أن تسجلها صوتيًا أو مرئيًا أو نصيًا.

- احرص بين  فترة وأخرى فار  مرافقة الطبيعة والتقرب منها، ستضيف إلى روحك الوافر  من الطاقة الإيجابية، كيف لا؟ ومشهد البحر والزهر والشجر من أجمل إبداعات الخالق.

- دهن الجثمان  بزيت الزيتون يساعد  فاض توليد ذبذبات إيجابية تخلص  الجسر من السلبية.

- إن كنت تعاني من أي نوع من أنواع الاكتئاب ولا يمكنك مقاومة الشعور بالحزن، لن تتمكن من التغلب  على  السلبية بسهولة، لذا ننصحك في هذه الحالة أن تتحدث مع خبير نفسي أو مدرب حياة  عبر  خدمة ألو  فكّوها ليساعدك في علاج الاكتئاب والتخلص من المشاعر السلبية والحزن.


نختتم مقالنا بمقولة ديفيد هيوم الرائعة: سعيد هو من تكون ظروفه مناسبة لمزاجه، لكن الأسعد من يستطيع أن يجعل مزاجه مناسبًا لأي ظرف.

إرسال تعليق

0 تعليقات